Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
1 avril 2017 6 01 /04 /avril /2017 21:43
مقابلتي مع رئيس الحكومة

تشرّفت البارحة الجمعة 31 مارس بمقابلة السيّد يوسف الشاهد رئيس الحكومة في مكتبه وقدّمت له مشروع برنامج عمل يخصّ مكافحة الإرهاب نتوجّه به إلى مختلف الأطياف العمريّة على اختلاف انتماءاتها و مستوياتها التعليميّة . كما يتجه هذا المشروع أساسا للشباب في المدن والأرياف والأحياء الشعبيّة والمؤسّسات الجامعيّة والسجون حتى نساهم في التوعية والتحسيس و الإندماج وتعزيز الإنتماء بالوطن . برنامج لا يقتصر إنتاجه وتوزيعه مع مؤسّسات وزارة الثقافة فقط بل وأيضا مع مؤسّسات وزارات التعليم العالي و التربية والتكوين المهني والشباب و وزارة المرأة والأسرة والمسنين. هذا إيمانا منّا بأن العمل الثقافي هو أساس مواجهة الظلاميّة وكل أشكال التطرّف. ولقد وجدت عند السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة كل الإهتمام مؤكّدا أنه إضافة لحلّ أزمة البطالة التي هي أولويّة الأولويات لا يمكن تناسي الحاجيات الثقافيىة والترفيهيّة للمناطق التي تعاني من التهميش والتي لابد أن يجد فيها العمل الثقافي كل المساندة والتدعيم . وفي هذا المجال أكّد أيضا على ضرورة تكامل المشاريع التي تصبّ في اتجاه مكافحة الإرهاب .

كما وعدني السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة بتوفير كل التدعيمات الممكنة لتحقيق المشروع الذي قدّمته له هدفنا أن نجعل من الإبداع الثقافي لبنة أساسيّة في مشروع التوقّي والتصدي للمخاطر الإرهابية التي تهدّد أمن البلاد و بث الوعي لدى المواطن بأن مشاركته حيويّة في هذا المجال و واجب تحتّمه علينا قيم المواطنة وروح الإنتماء.

Partager cet article

Repost 0
Published by Ben Yaglane
commenter cet article

commentaires

L'obstaclé

  • : Le blog de Raouf Ben Yaglane
  • Le blog de Raouf Ben Yaglane
  • : contactez moi sur Facbook: http://fr-fr.facebook.com/people/Raouf-Ben-Yaghlane/1660760965 La liberté d'expression ne suffit pas.Il ne suffit pas d' être libre , il faut être libéré.
  • Contact

Qui je suis ?

Désolé de ne pas pouvoir me présenter comme il faut car je viens de découvrir que je ne sais pas qui je suis au juste...

(Lire la suite)

Recherche

MES CHANSONS


Ma Chansons Ena-wena-mech-metfehmine.mp3


Référencement

www.meilleurduweb.com : Annuaire des meilleurs sites Web.
ArabO Arab Search Engine & Directory
Site référencé par Aquitaweb.com
Art & Artist Blogs - Blog Catalog Blog Directory