Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
24 août 2012 5 24 /08 /août /2012 23:51

affiche-blog.jpg

ماهي الإضافة التي قدمتها الحكومة في مجال الإعلام لإثراء المكاسب الإعلامية العمومية لبلادنا سوى أنها منحت رخصا للخواص و حدهم لإحداث قنوات تلفزيّة و إذاعات  لفائدتهم . و الشعب الذي ضحّى بدماء أبنائه للثورة بقي رهينا لإعلام يتخبّط بين تحالفات و تجاذبات و مصالح ليس له فيها نفعا لقضياه. لذلك و من أجل بديل إعلامي أكرّر اقتراحي لبعث إذاعات مدنبّة في كل المدن التونسية و قنوات تلفزيّة جهوية تكريسا للديمقراطيّة المحليّة .وكذلك قناة إخباريّة وطنيّة عموميّة شاملة تبعدنا عن الحصار الإعلامي الذي نعيش فيه بسبب احتكار الرؤية المركزيّة للإعلام ( العاصمة هي الكل ) حتى تكسب كل الجهات و كل الفئات حقّها في انتاج المعلومة بكل أنواعها ( سياسيّة - اقتصاديّة - ثقافيّة - رياضيّة ...) و حتى تتمكّن من التعريف بأحوالها و ظروفها و مشاغلها و خصائصها. نشرات إخباريّة و روبورطاجات و حصص لتغطية الأحداث و التظاهرات السياسيّة و الإحتماعيّة و الثقافيّة طالما وقع تغييبها و تعتيمها و ذلك خدمة للمواطن بكل حرفيّة و مصداقيّة . قناة إخباريّة تكون فيها مشاغل الجهات هي المسائل الأساسية للدرس و التحليل باستضافة النخب وأهالي المناطق المعنية و المحللين الأكفاء الذين طال إقصاؤهم . مالمانع أن يتحقّق هذا ؟ ألا يستحق شعبنا الذي ضحّى و عانى من الحرمان الكثير أن تستجيب نخبه لمطالبه و هو الذي حقّق ثورة تحرّرت بفضلها هذه النخب ؟ متى يٌرفع الحصار الإعلامي عن الشعب؟                  

                                                                                       رؤوف بن يغلان

Partager cet article

Repost 0
Published by Ben Yaglane
commenter cet article

commentaires

L'obstaclé

  • : Le blog de Raouf Ben Yaglane
  • Le blog de Raouf Ben Yaglane
  • : contactez moi sur Facbook: http://fr-fr.facebook.com/people/Raouf-Ben-Yaghlane/1660760965 La liberté d'expression ne suffit pas.Il ne suffit pas d' être libre , il faut être libéré.
  • Contact

Qui je suis ?

Désolé de ne pas pouvoir me présenter comme il faut car je viens de découvrir que je ne sais pas qui je suis au juste...

(Lire la suite)

Recherche

MES CHANSONS


Ma Chansons Ena-wena-mech-metfehmine.mp3


Référencement

www.meilleurduweb.com : Annuaire des meilleurs sites Web.
ArabO Arab Search Engine & Directory
Site référencé par Aquitaweb.com
Art & Artist Blogs - Blog Catalog Blog Directory